السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن

0 تعليق 63 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

ضمن سلسلة حلقات بيتهوفن التي يقدمها اوركسترا القاهرة السيمفونى بمناسبة مرور 250 عام على ميلاد المؤلف الالمانى الشهير يقام في الثامنة مساء السبت 18 يناير على المسرح الكبير حفلا بقيادة المايسترو الايطالى لورينزو تازيرى ومشاركة مواطنه عازف البيانو اندريا بيكاتشتى والسوبرانو داليا فاروق .

Sponsored Links

يتضمن البرنامج من مؤلفات بيتهوفن كونشيرتو البيانو والاوركسترا- برفيدو، بالاضافة إلى عدد من اعمال روسينى، فيردى، بوتشينى، ماسينيه .

يشار ان لودفج فان بيتهوفن يعد احد اهم المؤلفين في العالم حيث أظهر في طفولته نبوغا وموهبةً فذة حين كتب اول اعماله في الثامنة من عمره، عُزفت السيمفونية الأولى له في المسرح الملكي الإمبراطوري في فيينا عام 1800 ولاقت ترحيبًا وإعجابًا كبيرين بعدها اصبح من الموسيقيين البارزين في أوروبا، وفى العام التالى نشر الرباعيات الوترية الستة التي شابهت في براعتها وجمالها مؤلفات موتسارت وهايدن، اصيب في تلك الفترة بالصمم لكنه تمكن من مواصلة تأليف الأعمال الموسيقية بين عامي 1803- 1812 وتم اطلاق اسم «الفترة البطولية» عليها حيث كتب خلالها 6 سيمفونيات، 5 رباعيات وترية، 6 سوناتا وترية، 7 سوناتا للبيانو، و72 نشيدًا وأوبرا وحيدة هي فيديليو وغيرها، توفى عام 1827 عن عمر ناهز 56 عاما بعد ان ابدع مؤلفات خالدة في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية .

السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن
السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن
السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن

------------------------
الخبر : السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق