إجراءات قانونية لحماية الشركات من «غزو للمنصات الإلكترونية»

0 تعليق 46 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بسرعة وضع إطار قانونى يحقق العدالة بين الحقوق الواقعة على الشركات السياحية المصرية من ضرائب ورسوم، وما تقوم به المنصات الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال من المبيعات والتسويق، لحماية الشركات المصرية من هذا التوغل. ودعا صدقى، إلى ضرورة قيام غرفة الشركات، ولجنتى السياحة الإلكترونية والخارجية، وبالتعاون مع المتخصصين في هذا المجال، لتنظيم العلاقة بين مورد الخدمة ومنفذها، بما يحقق أكبر فائدة لقطاع السياحة المصرية ولعوائدها.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب برئاسته، لمناقشة الآثار السلبية المترتبة على تعامل الشركات ومواقع الإنترنت ومنصات السياحة الإلكترونية ومواقع شركات محركات الحجز الدولية OTA مثل بوكينج واكسبديا.

ووصف هشام إدريس، عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية، أمين لجنة السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن بالجيزة، الظاهرة بالغزو الالكترونى من خلال أنظمة الحجز الفندقى المباشر عبر مواقع OTA مثل بوكينج واكسبديا وغيرها والتى تقوم بعقد اتفاق مباشر مع الفنادق المصرية بفتح مواقعها للعالم وعرض أسعار أقل بكثير من التي تحصل عليها شركات السياحة المصرية.

وأشار إلى تأثر الشركات المصرية سلبيا من حرق بعض الفنادق المصرية لأسعارها لصالح الوكلاء الأجانب والمواقع الإلكترونية للحجز المباشر دون الشركات السياحية المصرية، وهو ما لا يتفق مع توجه القيادة السياسية في دعم الاقتصاد المصرى القومى.

وطالب إدريس، مجلس النواب والحكومة المصرية باتخاذ الإجراءات التي تحمى الشركات السياحية المصرية وتحافظ على حقوقها التي كفلتها القوانين المنظمة لعمل السياحة والأخرى ذات الطابع التجارى.

------------------------
الخبر : إجراءات قانونية لحماية الشركات من «غزو للمنصات الإلكترونية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق