«دينية النواب» ترحب بدعوة ممثل الجالية المصرية للقاء المصريين الأقباط بالسعودية

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رحبت اللجنة الدينية بمجلس النواب بالدعوة التي وجهها لها، عادل حنفى، ممثل الجالية المصرية في السعودية، ورئيس جمعية «مصريون في حب الخليج»، لزيارة العاصمة السعودية الرياض للقاء الجالية المصرية بالمملكة.

Sponsored Links

واستقبلت اللجنة، حنفى، الثلاثاء، وأكد الأعضاء عمق العلاقات بين مصر والسعودية، وأن العاملين في المملكة خير سفراء لبلادهم لما يقومون به من دور مشرف لخدمة القضايا الوطنية.

وأبلغ عادل حنفى، اللجنة الدينية، تحيات وشكر رئيس الجالية القبطية المسيحية في السعودية، مؤكدا حالة الترابط بين أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين في السعودية.

وقال «حنفى» إن المملكة العربية السعودية يوجد بها ما يقرب من 20 ألف مصرى مسيحى، ومن يريد أن يرى الوحدة الوطنية الحقيقية بين أبناء الشعب المصري يجدها في الجالية المصرية الموجودة في أرض الحرمين الشريفين.

ووجه دعوة للجنة الدينية لعقد مؤتمر في العاصمة السعودية، يتم خلاله دعوة أبناء الجالية المصرية لمناقشة كافة القضايا على الساحة، مشيدا بحالة الوحدة الوطنية في مصر، مثمنا الدور الذي يقوم به قداسة البابا تواضروس، قائلا: إنه رجل وطنى من الطراز الأول.

وأكدت النائبة أمانى عزيز، عضو اللجنة الدينية، أن أبناء الوطن لن يسمحوا لأحد في إحداث الفرقة سواء في الداخل والخارج، مشيرة إلى أن المؤتمر سيكون فرصة عظيمة للتأكيد على التواصل الجيد بين المصريين في الداخل والخارج.

ورحب اللواء شكرى الجندى، وكيل اللجنة الدينية، بالدعوة الموجهة للجنة لزيارة المملكة، ولقاء الجالية المصرية هناك، مؤكدا قوة العلاقات بين مصر والسعودية، ولا يخفى على أحد مواقفها الدائمة في خدمة القضايا الوطنية العربية. مشيرا إلى متانة الوحدة الوطنية بين قطبى الأمة المصرية، ولا فرق بين مسلم ومسيحى، والجميع أمام الوطن سواء.

لافتا إلى أن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية تربطهما علاقة وطيدة، وأن الشعب المصرى أصبح يفهم قواعد اللعبة، ولن يمنح الفرصة لأحد في محاولة الوقيعة بين قطبى الأمة.

وتابع أن المؤتمر المقرر عقده في العاصمة السعودية سيكون فرصة لتوصيل رسالة للعالم على الوحدة بين أبناء الشعب المصرى في الداخل والخارج.

في سياق مواز، أشاد «الجندى» بجهود وزارة الأوقاف في الحفاظ على أموال الأوقاف وعدم إهدار ممتلكاتها. تعليقا على طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود عن دائرة مركز ناصر بمحافظة بنى سويف، بشأن إقامة منطقة حرفية على أرض ملك هيئة الأوقاف.

وقال الجندى: «أموال الأوقاف تخص جميع المصريين في الحاضر والمستقبل، لذا فالحفاظ عليها أمر واجب».

وأشار مقدم طلب الإحاطة إلى أن الأرض المراد تخصيصها لصالح مشروع نفع عام لا مانع، على أن يتم تقديم طلب عن طريق مكتب المحافظ يوجه لهيئة الأوقاف، قائلا: أما إذا كانت بغرض نفع خاص يكون من خلال مزايدة علنية.

وأكد المهندس سيد محروس، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، أنه لا مانع لدى الهيئة وفقا لما ينص عليه القانون واللائحة في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه أيضا لا مانع من الاستبدال في حال وجود قطعة أرض بديلة.

------------------------
الخبر : «دينية النواب» ترحب بدعوة ممثل الجالية المصرية للقاء المصريين الأقباط بالسعودية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق