الرئيس اللبناني: «سنبذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى الحكومة الموعودة»

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اليوم الثلاثاء، خلال كلمة ألقاها أمام أعضاء السلك الدبلوماسي ومديري المنظمات الدولية، أن هناك عوامل داخلية وخارجية تضافرت لإنتاج أسوأ أزمة أقتصادية ومالية واجتماعية عرفتها لبنان.

Sponsored Links

وأوضح عون قائلا: «إنه منذ بداية هذا العهد شكل الوضع الاقتصادي والمالي الهم الأكبر، وبُذلت جهود كبيرة للمعالجات الاقتصادية، ولكنها لم تأت بكل النتائج المأمولة لأن الوضع كان سيئا والعراقيل كثيرة، كما أدى الضغط الاقتصادي المتزايد إلى نزول الناس للشارع بمطالب معيشية محقة وبمطلب جامع لكل اللبنانيين وهو محاربة الفساد».

وتابع عون: «إن التظاهرات خصوصا في بداياتها، شكلت فرصة حقيقية لتحقيق الإصلاح المنشود ولكن محاولات استغلال بعض القوى السياسية للتحركات الشعبية أدت إلى تشتت بعضها وإغراقها في راديكالية رافضة، كذلك نمط الشائعات المعتمد من بعض الإعلام وبعض المتظاهرين».

وأشاد عون بعمل الجيش والقوى الأمنية على تأمين حق التظاهر وسلامة المتظاهرين.

وعلى صعيد آخر، شدد على أن ولادة الحكومة كانت منتظرة خلال الأسبوع الماضي، ولكن بعض العراقيل حال دون ذلك: «إنه على الرغم من أننا لا نملك ترف التأخير، فإن تشكيل هذه الحكومة يتطلب اختيار أشخاص جديرين يستحقون ثقة الناس والمجلس النيابي مما تطلب بعض الوقت».

مؤكدا: «سنبقى نبذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى الحكومة الموعودة، مقدمين المصلحة الوطنية العليا على أي اعتبار آخر».

كما تطرق في حديثه عن الأعباء التي خلفتها مسألة النزوح السوري إلى لبنان ونتائجها السلبية على المجتمع اللبناني، لكنه لفت إلى المؤشرات الإيجابية المتوقعة في الأيام المقبلة، خاصة مع بدء لبنان أعمال التنقيب عن ثرواته الطبيعية في مياهه الإقليمية.

وألقى عون حديثه أمام أعضاء السلك الدبلوماسي ومديري المنظمات الدولية، اليوم، في قصر بعبدا، وذلك بحضور وزير الخارجية والمغتربين، جبران باسيل، والأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، الذين جاءوا للتهنئة بالأعياد. حسبما نشرت وكالة الأنباء اللبنانية.

------------------------
الخبر : الرئيس اللبناني: «سنبذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى الحكومة الموعودة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق