تقرير أممي يتهم الجيش والشرطة في تشيلي بممارسة العنف ضد المتظاهرين

0 تعليق 39 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتهم تقرير صادر عن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والشرطة في تشيلي بممارسة أعمال العنف بدون تمييز وارتكاب انتهاكات خطيرة ضد المتظاهرين في تشيلي مؤخرا.

Sponsored Links

وذكر راديو «صوت أمريكا»، في نشرته الليلة باللغة الإنجليزية اليوم السبت- أن التقرير المكون من 30 صفحة أوضح انزعاج مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان إزاء استخدام عناصر الأمن في تشيلي للقوة بشكل مفرط، فضلا عن وقوع انتهاكات خطيرة من جانب قوات الجيش والأمن شملت عمليات تعذيب واغتصاب خلال قمع المظاهرات الجماعية التي شهدتها البلاد مؤخرا احتجاجا على المشاكل الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع التقرير «إن حملات المداهمة التي اتسمت بالعنف أسفرت عن مصرع العشرات، فضلا عن سقوط أعداد كبيرة من المصابين، واحتجاز آلاف من المتظاهرين بشكل تعسفى».

وكان مكتب الادعاء العام في تشيلي كشف النقاب عن قيامه بالتحقيق في وفاة 26 شخصا، فيما حمل تقرير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان عناصر تابعة للحكومة المسئولية عن مصرع العديد منهم، نظرا لاستخدام الذخيرة الحية في بعض الحالات .

------------------------
الخبر : تقرير أممي يتهم الجيش والشرطة في تشيلي بممارسة العنف ضد المتظاهرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق