وسائل إعلام: الشرطة في تايوان تطلق النار على رجل للاشتباه بزرعه شحنة ناسفة

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان إن الشرطة في جنوب تايوان أطلقت النار على رجل للاشتباه بزرعه شحنة ناسفة خارج أحد مكاتب الحملة الانتخابية لحزب المعارضة الرئيسي كومينتانج.

Sponsored Links

والحملة الانتخابية على أشدها في تايوان استعدادا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تجري في 11 يناير مع تحدي حزب «كومينتانج» الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم الذي تنتمي إليه تساي إينج وين رئيسة تايوان التي تشير استطلاعات الرأي إلى تصدرها السباق بفارق كبير.

وقال التقرير إن القنبلة زرعت خارج مدخل مكتب كومينتانج في مدينة تاينان وكانت تحتوى على أسلاك وسائل وبارود.
وتعقبت الشرطة مشتبها به وهو رجل اسم عائلته وو لمدينة كاوشيونج المجاورة وبعد مواجهة طويلة اقتحمت مبنى وأطلقت النار على الرجل الذي نُقل إلى المستشفى. وانتخابات تايوان تثير ضجة ولكنها عادة ما تمر بسلام.

وفي عام 2004 أعيد انتخاب شين شوي بيان رئيس تايوان في ذلك الوقت وعضو الحزب الديمقراطي التقدمي بفارق بسيط بعد أن خدشته رصاصة هو والشخص الذي كان مرشحا نائبا له خلال الحملة الانتخابية. وقال حزب كومينتانج في ذلك الوقت إن الحادث مدبر لكسب أصوات. ويؤيد حزب كومينتانج إقامة علاقات وثيقة مع الصين التي تعتبر تايوان مجرد إقليم صيني. ويؤيد الحزب الديمقراطي التقدمي الاستقلال الرسمي لتايوان.

------------------------
الخبر : وسائل إعلام: الشرطة في تايوان تطلق النار على رجل للاشتباه بزرعه شحنة ناسفة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق