تطوير القاهرة الإسلامية

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى أن مشروع تطوير القاهرة التاريخية هو مشروع قومى، وأعتقد أن هذا المشروع سوف يعد من المشاريع التى سوف يصفق لها العالم ولرئيس الوزراء الذى سوف يعيد للقاهرة الإسلامية مجدها. وأنا شخصيا أحلم بأن تكون هذه المنطقة الثانية التى سوف يزورها السائح بعد الأهرامات، لأن قاهرة المعز لها سحر خاص وجميل وسوف يضع هذا المشروع اسم د. مصطفى مدبولى بحروف من ذهب فى التاريخ.

Sponsored Links

شاهدنا تطوير شارع المعز وأصبح من أهم الشوارع التى يزورها المصرى والأجنبى. وتدخل د. مدبولى لإنقاذ هذا المشروع سوف يقضى على التضارب الذى كان موجودا بين كل الوزارات من المحافظة والنقل والثقافة والسياحة والآثار- الكل الآن يعمل من خلال منظومة يشرف عليها رئيس الوزراء الذى أعلن أنه المشروع القومى الجديد لمصر.

وقد عرفت أن القاهرة التاريخية مع الخديوية فى وسط البلد سوف تشمل هذا المشروع، وقد تم تقسيم هذه المناطق التى يوجد بها باب الوزير وسوق السلاح والخيامية وباب العزب ودرب اللبانة إلى النطاق الرابع عشر. ومن هذه المناطق سوف يكون هناك منطقة للبازارات والخدمات والحرف التقليدية والأماكن المحيطة بالسكن والشوارع الرئيسية وخدمات الشوارع والمرافق العامة والمنطقة الواقعة بين الحسين والأزهر وبعد ذلك يآتى التعامل مع شارع المعز.

وهناك دراسات تتم حاليا على أعلى مستوى وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هى التى سوف تقوم بتنفيذ هذا المشروع وهذا يجعلنى أتفاءل كثيرا لأنهم يعملون معنا فى الآثار منذ عام 2002 وقاموا بالانتهاء من العديد من المشاريع العملاقة.

وهنا أود من د. مصطفى مدبولى أن يطلب المشروع الذى قام به فاروق حسنى وزير الثقافة السابق لباب العزب، لو تم تنفيذ هذا المشروع سوف يجعل هذه المنطقة تحيا بالمواقع الأثرية، وللأسف لم ينفذ هذا المشروع لأن خفافيش الظلام كانوا يقفون بالمرصاد أمام كل جديد، وهناك مشروع آخر قدمه المهندس جمال عامر لتطوير الفسطاط وهذا المشروع يمكن أن يتم بعد الانتهاء من تطوير القاهرة التاريخية.

أصبحنا نعيش فى جو الاستقرار وإحياء الثراث القديم ويجعلنا نعيد جمال وسط البلد ونفخر بأن الحكومة لأول مرة تعلن عن مشروع قومى سوف يقف وراءه كل المسؤولين من مرممين وأثريين ومهندسين- الكل يعمل من خلال منظومة واحدة وتحت الإشراف المباشر للدكتور مصطفى مدبولى.

لم أجد أمامى غير أن أشكر هذا الرجل الذى يعمل فى صمت وينفذ بكل دقة كل أحلام المصريين، ووراء الرجل العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

------------------------
الخبر : تطوير القاهرة الإسلامية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق