جنايات كفرالشيخ تقضي بالإعدام شنقا لقاتل محامي الرياض

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات كفرالشيخ، الدائره الاولي بالإعدام شنقا حضوريا بمعاقبة للتباع المتهم بقتل جاره المحامي، عمدًا بغرض السرقة.

Sponsored Links

وكانت الجلسة قد شهدت كلمة قوية وجهها المستشار الدكتور بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، إلى القاتل قبل النطق بالحكم، شدد خلالها على هول الجريمة المرتكبة وقساوتها، وأثرها السئ على المجتمع.

قال رئيس المحكمة: «بأن هذه القضية مِن قضايا العُصبة الجاهلة، التي تبرز في أبشعِ ملامح للقسوة، وترسم في مخيلة الناس أن الغدر صفة البشر، والجبروت خصلته الوحيدة»، واضاف قائلاً: «ليست مجرد وقائع قتل من أجل سرقة، وإنما هي على النظرة بعيدة المدى، أمارة يقينية، على خلل يسري في المجتمع، خلل إن اتصل بالأمن العام هز دعائمه وبعثر وجوده، وأوقع رجفة الذعرِ في الناس فما اطمأنوا، وسرب رعشة الخشية إليهم فما أمنوا».

وتابع المري في كلمته: «من هنا، كان على القضاء ـوهو جزء من ضمير هذه الأمةـ أن يرد على الناس إيمانهم بمُثلهم وقيمهم، وأن يدركهم من شر الضلالة، ويقيلهم من عثرة الغواية، ولا يكون ذلك إلا بقصاص عادل، ينذر هذه الفتنة بأن قد آن لها أن تنزوي، امتثالاً لقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى)، وقوله (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون). لذلك حكمت المحكمةُ حضوريًا بإجماع الآراء: بمعاقبة محمد السيد حمد ياسين، بالإعدامِ عما أسند إليه، وألزمته المصاريف الجنائية وفي الدعوى المدنية، بإحالتها إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصروفات».

وتعود التفاصيل إلى يوم 18 سبتمبر 2017، بدائرة مركز شرطة الرياض، عندما وجهت الاتهامات لـ«م.ا.ح.ي»، 32 سنة، تباع، ويقيم باحدي قري دائرة مركز شرطة الرياض، بقتل «ز إ.م.ح»، 73 سنة، محامي، عمدًا بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن مروره به وما إن رآه حتى أنهال عليه ضربًا بأداة «زاوية حديدية»، كانت بحيازته، قاصدًا إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته.

وجاء بقرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، أن القصد من الجناية ارتكاب جنحة وهي سرقة الهاتف المحمول ومبلغ نقدي مملوكين للمجني عليه.

صدر الحكم برئاسة الدكتور المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا خليفة، وبحضور محمد العجمي، وكيل النيابة، وذلك في القضية رقم 19030 لسنة 2017، جنايات مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 3081 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ.

وترجع احداث القضيه إلى يوم 18 سبتمبر 2017، بدائرة مركز شرطة الرياض، عندما وجهت الاتهامات لـ«م.ا.ح.ي»، 32 سنة، تباع، ويقيم باحدي القري دائرة مركز شرطة الرياض، بقتل «ز إ.م.ح»، 73 سنة، محامي، عمدًا بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن مروره به وما إن رآه حتى أنهال عليه ضربًا بأداة «زاوية حديدية»، كانت بحيازته، قاصدًا إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته.

وجاء في قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، أن القصد من الجناية ارتكاب جنحة وهي سرقة الهاتف المحمول ومبلغ نقدي مملوكين للمجني عليه، وكان ذلك ليلا في مرآب سيارة المجني عليه الملحق بمسكنه بأن تسلل المتهم خلسة حال حمله للأداة «زاوية حديدية».

وشهدت الجلسة السابقة مناقشة المحكمة للشاهد في القضية، ابن شقيق المجني عليه، وتضمنت المناقشة سؤاله حول بداية اكتشافه الواقعة وأحداثها وقت ارتكاب الجريمة، وتعرف على المتهم داخل القفص الحديدي، فيما رفضت المحكمة طلب دفاع المتهم بتأجيل القضية لجلسة أخرى حيث أكد رئيس المحكمة أنه قرر تأجيلها للاستماع لأقوال الشاهد لاستبيان شهادته، وقضى بالحكم السابق.

------------------------
الخبر : جنايات كفرالشيخ تقضي بالإعدام شنقا لقاتل محامي الرياض .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق