«التشكيليين» تستعد لاختيار نقيبها من بين 6 مرشحين

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين عن بدء إجراء الانتخابات العامة بها يوم 20 من الشهر الجاري، وتجري الانتخابات بالنقابة العامة بالقاهرة وفرعيها بالدقهلية والإسكندرية، على مقعد النقيب، وكذا على مستوى الشعب الخمس (الجرافيك- النحت- التصوير- الخزف- الديكور) لاختيار ثلاثة أعضاء يمثلون كل شعبة على حدة.

Sponsored Links

وترشح على مقعد النقيب العام ستة مرشحين هم الفنانون طه محمد القرني، محمد إسحق قطب، صفية طه القباني، عادل عبدالرحمن أحمد، عبدالفتاح بدري محمد، سهير محمود عثمان.

فيما ترشح على مقاعد شعبة الجرافيك في القاهرة الفنانون سيد عبدالعظيم عبدالحميد، طارق عبدالعزيز محمود، حنان سمير عبدالعظيم، ممدوح محمود إبراهيم، مصطفى أمين على، إيهاب أحمد متولى، رانيا عبدالمنعم عبدالباسط.

وترشح على شعبة النحت الفنانون عبدالمنعم عبدالسميع السيد، ملك كرم الدربي، أسامة السيد محمود، حسن كامل حسن، مروة يوسف وهبة، عادل ناجى نظير، ومختار كمال النادي.

وترشح على مقاعد شعبة التصوير الفنانون إبراهيم مصطفى شلبي، أحمد عبدالجواد مدنى، أحمد جلال إبراهيم، وعادل عبدالرحمن أحمد.

من جانبها وضعت الدكتورة صفية القبانى، العميد السابق لكلية الفنون الجميلة، المرشحة على مقعد النقيب، برنامجا انتخابيا تحت شعار «عودة الروح» شاملا عدة بنود أهمها إعداد منظومة مالية لمساعدة أصحاب الحالات الطارئة، ،توفير معاش إضافى مناسب للأعضاء وأسرهم، ،مخاطبة وزارة الإسكان لتوفير حصص من مشروعات الإسكان الاجتماعى لأعضاء النقابة.

فيما قال الفنان سيد عبدالعظيم، المرشح على عضوية شعبة الجرافيك، إنه يستهدف في حال نجاحه العمل على الإصلاح الإدارى للنقابة، والعمل على زيادة الموارد لزيادة الخدمات المقدمة وتفعيل دور النقابة في حماية الفنانين ودعم أهمية دورهم في المجتمع.

الجدير بالذكر أنه إذا لم تبلغ نسبة حضور أعضاء الجمعية العمومية 50%+1 يعاد التصويت يوم 3 يناير المقبل بشرط أن يمثل الأعضاء نسبة 25%+1 وإذا لم يتم تمثيل تلك النسبة يتم دعوة الأعضاء بعدها بساعتين للتصويت بشرط أن يصوت 10%+1.

------------------------
الخبر : «التشكيليين» تستعد لاختيار نقيبها من بين 6 مرشحين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق