الخارجية الأمريكية تحث المتظاهرين في بوليفيا على عدم مهاجمة ممثلياتها الدبلوماسية

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حثت وزارة الخارجية الأمريكية المتظاهرين في بوليفيا على عدم الاعتداء على المواقع التابعة لبعثة الولايات المتحدة الدبلوماسية في البلاد.

Sponsored Links

وقالت الخارجية الأمريكية على لسان أحد ممثليها اليوم الاثنين: «إننا نأخذ مسألة الحصانة الدبلوماسية لبعثتنا ببالغ الجدية، وندعو جميع المنخرطين في هذه الأحداث وأي حالة تتعلق بأعمال الشغب في أي مكان، إلى احترام هذه الحصانة».

بموازاة ذلك، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة البوليفية في بيان لها أن الوحدات العسكرية في عموم البلاد بدأت اعتبارا من اليوم الاثنين، بتنفيذ خطة «سيباستيان باغادور» الهادفة إلى الحفاظ على الوظائف الرئيسية للدولة لضمان عملها من أجل السلام والاستقرار في البلاد.

من ناحية أخرى، قالت جانين أنيس، النائبة الثانية لرئيسة مجلس الشيوخ البوليفي، التي يتوقع أن تتولى رئاسة البلاد بعد استقالة الرئيس السابق إيفو موراليس أمس الأحد تحت ضغط الاحتجاجات ضد إعادة انتخابه لولاية رابعة الشهر الماضي، قالت إن السلطات ستعكف على تنظيم انتخابات رئاسية جديدة قبل حلول يوم 22 يناير القادم.

------------------------
الخبر : الخارجية الأمريكية تحث المتظاهرين في بوليفيا على عدم مهاجمة ممثلياتها الدبلوماسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق