منظمة التحرير: إسرائيل تصادر مساحات واسعة من الضفة لصالح الاستيطان

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت منظمة التحرير الفلسطينية، السبت، إن السلطات الإسرائيلية استولت على مساحات واسعة من الضفة الغربية لصالح توسيع الاستيطان.

Sponsored Links

جاء ذلك في تقرير رصد الاستيطان الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير.

وأشار التقرير، الذي اطلعت عليه وكالة «الأناضول»، أن إسرائيل أعلنت خلال الأيام الماضية، الاستيلاء على 2522 دونمًا (الدونم يعادل ألف متر مربع) من أراضي الضفة.

ولفت إلى أن الأراضي التي تعرضت لهجمة استيطانية إسرائيلية، مؤخرا، تقع ضمن المناطق المصنفة «ج» بالضفة الغربية (تابعة للسيطرة الإسرائيلية حسب اتفاق أوسلو).

وذكر أن الأراضي التي تم استهدافها تتوزع في مختلف مناطق الضفة، من شمالها لجنوبها.

وقال إن السلطات الإسرائيلية تعمل على مشاريع استيطانية من شأنها تحسين البنية التحتية للمستوطنات، وفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية وضم أجزاء منها لإسرائيل.

وأشار التقرير إلى أن وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف، أعلنت أن «مجلس السينما الإسرائيلي» قرر أن يدعم الإنتاج السينمائي في مستوطنات الضفة الغربية لأول مرة في تاريخ الاحتلال.

كما وثّق المكتب الوطني في تقريره جملة من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية ومدينة القدس، تضمنت هدم منازل، وإعطاب مركبات، وإخطار منشآت فلسطينية بالهدم.

وأشار لاعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين خلال موسم قطف الزيتون، حيث تعرضت مئات أشجار الزيتون لسرقة ثمارها، ومُنع المزارعون من دخول أراضيهم المحاذية للمستوطنات لجني ثمارها.

------------------------
الخبر : منظمة التحرير: إسرائيل تصادر مساحات واسعة من الضفة لصالح الاستيطان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق