كل ما تريد معرفته عن صنع معجون أسنان منزلي

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يسخدم معجون الأسنان في العديد من الاستخدامات كتنشيط التنفس والمساعدة على منع مشاكل الفم بما فيها رائحة الفم الكريهة وتبييض الأسنان والمساعدة على نظافتها بشكل عام، ولكن أتعلمون أنه يمكنكم صنع معجون أسنان رائع وصحى ومبكونات متوفرة بالمنزل، للحصول على أسنان قوية، إليكم طرق صنع معجون أسنان منزلي وفقا لموقع new medical life sciences.

Sponsored Links

يعد القدماء المصريون أول من صنع مجمون الأسنان من حوالي «3000-5000» قبل الميلاد، وذلك لاستخدام الرماد الناجم عن حوافر الثيران المحروقة أو قشر البيض، وتحويله لرماد ثم لمسحوق مع دمج حجر الخفاف معه، وذلك لإزالة الحطام المتراكم من سطح الأسنان، ويعتقد بأنهم قاموا بإضافة الماء لذلك الخليط لتشكيل عجينة قبل الأستخدام.

وأما الآن فيحتوي معجون الأسنان الذي وافقت عليه جمعية طب الأسنان الأمريكية على الفلورايد والمكونات النشطة الأخرى التي تساعد في تبيض الأسنان وإزالة البلاك وتقليل التهاب اللثة ومنع رائحة الفم الكريهة وتآكل الأسنان.

وتحتوي العلامات التجارية لمعجون الأسنان المتعددة على مكونات نشطة، كالفلورايد الذي يحارب التسوس ويعزز من عملية إعادة التمعدن السني وإصلاح تسوس الأسنان المبكر، وعوامل مضادة لفرط الحساسية كأملاح البوتاسيوم والفلوريد ستانيد وفوسفات الكالسيوم غير المتبلور وفسفوبيبتيد الكازين وفسفوسيليكات الصوديوم الكالسيوم ومعومل مضادة للميكروبات ومنع تراكم البلاك كالفلوريد ستانيد والتريكلوسان وسيترات الزنك والعوامل الكاشطة كمزيلات السيليكا أو الإنزيمات لإزالة البقع المتراكمة على الأسنان، والمنظفات كسلفات لوريل الصوديوم وساركوزينات الصوديوم لوريل التي تساعد على إنتاج رغوة أفضل، والتي لها تأثير تطهير على البلاك وغيرها من الحطام عن طريق الفم وعوامل النكهة والمواد الخالية من السكر كالسكرين، لجعل معجون الأسنان جذابة للمستخدم ومرطبات كالجلسرين لحماية معجون الأسنان ضد فقدان الماء وعوامل التجليد كالغرويات المعدنية واللثة الطبيعية وغرواني الأعشاب البحرية أو السليلوز الصناعي لتمنحه الجسم وبالتالي تمد معجون الأسنان لفترة أطولوالبيروكسيدات مثل بيروكسيد الهيدروجين وكارباميد لمنع بقايا بقع الأسنان.

وعلى الرغم من أن معجون الأسنان التقليدي عادة ما يكون آمنا للاستخدام إلا أن جرعة زائدة من بعض مكوناته قد تكون قاتلة، حيث تؤدي الجرعات الزائدة إلى ألم في المعدة أو انسداد معوي، لذا يتعين الحصول على استشارة طبية إذا اشتبه في تناول جرعة زائدة من معجون الأسنان التقليدي.

وصفات لمعجون أسنان منزلي:

1-معجون الأسنان مع صودا الخبز والماء:

أضف قطرة واحدة من الزيوت الأساسية على ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بعض قطرات من الماء، ثم خلطهم جيدا. وتجنب الإفراط في استخدام صودا الخبز حتى لا تضر بطبقة المينا العليا والتي لن تنمو مرة أخرى إذا تآكلت وتجنب ابتلاع صودا الخبز والزيون الأساسية كالنعناع.

2-معجون الأسنان مع صودا الخبز والملح والماء ويمكن صنعه من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الملح الطبيعي وثلاث قطرات من الزيوت العطرية وبعض قطرات من الماء على ملعقة كبيرة من صودا الخبز وخلطهم جيدا.

3-معجون الأسنان مع صودا الخبز وزيد جوز الهند:

اضف كل من ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وعشر قطرات من الزيت العطري، ثم خلط جميع المكونات جيدا للحصول على ملمس ناعم، حيث يشكل هذا الخليط معجون أسنان أساسي.

4- لإعداد معجون أسنان مبيض يتعين إضافة مكونات التبيض كالكركم بنسب دقيقة بجانب الحفاظ على نسبة العوامل الكاشطة كصودا الخبز والتراب الدياتومي منخفضة لمنع تلف المينا.

5-معجون جوز الهند ويمكن استخدامه من خلال تحريك كمية صغيرة من الزيت داخل الفم لمدة 5 إلى 20 دقيقة في كل يوم لإزالة البلاك من الأسنان.

6-غسول الفم المريمي المقلل لالتهابات اللثة وقرحة الفم ويمكن صنعه من خلال خلط حفنة من أوراق المريمية وملعقة صغيرة من الملح في ثلاث أوقية من الماء المغلي، وضع الخليط داخل الفم بعد أن يبرد ثم بصقه بعد دقائق، وقد ينظف هذا الخليط الفم.

7-معجون الأسنان المريمية الذي يمكن صنعه من خلال خلط ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف وملعقو كبيرة من المريمية المجفف وعدة قطرات من النعناع الضروري والقليل من الماء، لكن يتعين الاخذ في الاعتبار أن استخدام الحمضيات يمكن أن يكون ضارا جدا بسبب أحماضها الطبيعية، حيث يمكن أن يؤدي إلى تجاويف وحساسية بالأسنان.

------------------------
الخبر : كل ما تريد معرفته عن صنع معجون أسنان منزلي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق