«أفريقية النواب» تُشيد بإدارة «الخارجية» لـ«سد النهضة»

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت لجنة الشؤون الأفريقية، الثلاثاء، اجتماعًا مع ممثلي وزارة الخارجية، للتشاور والتنسيق بشأن رؤية التحرك البرلماني لمساندة التحرك الرسمي، في ظل التحديات الأفريقية الراهنة، بحضور السفير أبوبكرالحفنى، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، والمستشار حسام الدين رضا، مدير شؤون الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية.

Sponsored Links

وقال النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة خلال اجتماعها، الثلاثاء، إن «وزارة الخارجية تميزت في إدارة الملفات الأفريقية، وعلى رأسها أزمة »، مؤكدًا على أهمية دعم الدبلوماسية البرلمانية والشعبية للتحركات المصرية في أفريقيا.

وأشار «رضوان» إلى أهمية توطيد العلاقات المصرية الأفريقية وتفعيل أجندة مصر، التي قدمتها خلال ترأسها الاتحاد الأفريقي، معربًا عن ثقته وثقة في إدارة الدولة للملفات الأفريقية الهامة تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن «كل أجهزة الدولة التنفيذية كلها وضعت خططها المستقبلية بحيث لا يضار أمن مصر المائي، وأن هذا لا يمكن أن يتم بمعزل عن الدبلوماسية الشعبية، وأن لجنة الشؤون الأفريقية على أتم استعداد أن تسخر كل أدواتها لمساندة موقف الدولة الرسمي».

وشدد أبوبكر الحفني مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، على «أهمية الزيارات البرلمانية إلى الدول الأفريقية، وأنه يتم التنسيق مع البرلمان بحيث يكون هناك زيارات لوفود برلمانية برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ووفود أخرى يترأسها رئيس لجنة الشؤون الأفريقية».

وأضاف الحنفي أن «هناك حاجة لتوطيد العلاقات مع الأخوة الأفارقة على المستوى الشعبى والبرلمانى عن طريق عقد لقاءات مستمرة بين رئيس مجلس النواب وطلبة الجامعات الأفارقة والصحافة الأفريقية».

------------------------
الخبر : «أفريقية النواب» تُشيد بإدارة «الخارجية» لـ«سد النهضة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق