انطلاق مؤتمر اقتصادي لتحديد مستقبل الاستثمار في مصر سبتمبر المقبل 

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تنطلق أعمال المؤتمر الاقتصادي المصري، سبتمبر المقبل، والذي ينظمه منظمات الأعمال الكبرى، وتتضمن جمعية رجال الأعمال، وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وجمعية شباب الأعمال، لتقديم رؤية شاملة عن وضع الاقتصاد الحالي، وفرص التطور المتاحة، ووضع حلول لبعض المعوقات التي تواجه القطاع الخاص في مختلف القطاعات، فضلا عن رؤية مؤسسة موديز للاقتصاد والمأمول في المستقبل.

Sponsored Links

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، إنه تم دعوة مؤسسة موديز لتقديم رؤيتها عن وضع الاقتصاد المصري والمأمول والفرص المتاحة في المستقبل، مشيرًا إلى أن الهدف من المؤتمر توجيه رسالة إلى المستثمر المحلي والأجنبي بضرورة عودة الثقة في الاقتصاد.

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي، نظمته الجمعية للإعلان عن انطلاق أعمال المؤتمر، أن تصنيف البنك الدولي لبعض المؤشرات الاقتصادية منها انفاذ العقود وحسم القضاء لنزاعات التجارية تحتاج إلى تحسين وكلها تقع في رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وقال جمال أبوعلي، أمين عام جمعية شباب الأعمال، إنه ستتم مناقشة مدى استعداد القطاع الخاص للثورة الصناعية الرابعة وضرورة الاستعداد لها بدلا من ضياع الفرصة كما حدث في الثورات الصناعية السابقة.

ودعا إلى ضرورة تمهيد البيئة التشريعية للثورة الصناعية الرابعة، مشيرًا إلى ضرورة حل العقبات التي تواجه الشركات خاصة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات ما يسهم في جذب الشركات العالمية.

من جانبه، قال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، إن المؤتمر سيكون بمثابة رسالة للمستثمرين في الخارج، مشيرًا إلى أن الجمعية تستقبل العديد من الوقود الأجنبية التي تتابع تطور الاقتصاد المصري ولديها رغبة للتواجد في مصر ولكن لديها بعض التحفظات والتساؤلات، وأنه يجب الإجابة عنها من خلال المؤتمر.

وقال إن بعض المؤشرات تظهر تراجع مؤشرات مشاركة القطاع الخاص في بعض القطاعات وهو ما يجب مراجعته واتخاذ ما يلزم لتعديل هذه المؤشرات، لأن لها تأثير على المستثمر الأجنبي.

ودعا محمد صبري، رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إلى ضرورة استعداد القطاع الخاص لزيادة قدراته التنافسية والإنتاجية خلال الفترة المقبلة.

وشدد على ضرورة تحقيق رفاهية الشعب وتحسين مستوى المعيشة وخلق الثروات، موضحًا أن الحكومة والقطاع الخاص لهم دور في هذا.

------------------------
الخبر : انطلاق مؤتمر اقتصادي لتحديد مستقبل الاستثمار في مصر سبتمبر المقبل  .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق