إسرائيل تشكل لجنة لتنفيذ المخطط

0 تعليق 49 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، أمس، عن أول إجراء في إطار عزمه فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن في الضفة الغربية حال فوزه بالانتخابات، المقررة غدًا، رغم الإدانات الدولية لهذا التوجه. وعرض نتنياهو- خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعى، والذى تم عقده في منطقة غور الأردن- خطة لإقامة مستوطنة جديدة في المنطقة باسم «مفوؤوت يريحو»، لشرعنة مستوطنة بالاسم ذاته مقامة منذ 1993، حيث وافقت الحكومة على هذه الخطوة، وكلفت وزارة الدفاع بالقيام بالإجراءات المطلوبة لإقامة المستوطنة الجديدة، ووزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ ذلك.

Sponsored Links

وقال نتنياهو، خلال الاجتماع: «عينت فريق عمل، برئاسة المدير التنفيذي لمكتب رئيس الحكومة، لوضع مخطط تطبيق السيادة.. تعهدت بذلك في الأيام السابقة، وفخور بإقامة هذه المستوطنة، اليوم، وفرض السيادة الإسرائيلية يضمن بقاء الجيش هنا إلى الأبد لتكون إسرائيل ذات عمق وتفوق استراتيجيين.. وإضافة إلى فرض السيادة الإسرائيلية، فإنه في حالة انتخابى رئيسًا للحكومة القادمة، سأقدم خطة موسعة لتطوير البنى التحتية وغور الأردن والمستوطنات والمواصلات، لتزدهر المنطقة بشكل غير مسبوق».

وأضاف أنه سيشرع في تنفيذ قرار ضم غور الأردن بعد الانتخابات، وسينتظر إعلان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة بـ«صفقة القرن»، قبل الشروع في ضم المستوطنات.

وحسب النص المرفق بجدول أعمال الحكومة الإسرائيلية لجلسة أمس، والمنشور على الموقع الإلكترونى للحكومة الإسرائيلية، فإن المستوطنة المشار إليها قائمة منذ 1993، لكنها لم تحصل على التصاريح اللازمة، وسيُعتبر قرار الحكومة الإسرائيلية، أمس، تصريحًا بإقامتها، مع بناء مستوطنة جديدة ضمن حدود المستوطنة القائمة، وتسكنها حاليًا 45 عائلة إسرائيلية.

وذكرت القناة 12 العبرية أن المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية، أفيخاى مندلبليت، يعارض الخطوة التي اقترحها نتنياهو بصفته وزيرًا للدفاع بسبب التوقيت القريب جدًا من موعد الانتخابات.

وتنص قرارات الأمم المتحدة على أن المستوطنات المقامة على الأراضى المحتلة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية ومرتفعات الجولان السورية المحتلة، غير شرعية.

في سياق آخر، ذكر نتنياهو، في حوار للموقع الإلكترونى العبرى «والا»، أمس، أن الجيش الإسرائيلى مستعد لمهاجمة حركة حماس في قطاع غزة، وأن لديه خطة عسكرية في هذا الصدد، لكنه لن يكشف موعدها بعد أو كيف ستكون، و«يبدو أنه لن يكون هناك مفر».

------------------------
الخبر : إسرائيل تشكل لجنة لتنفيذ المخطط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق