الرئيس الجزائري المؤقت يعلن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية

0 تعليق 48 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حدد الرئيس الجزائري المؤقت عبدالقادر بن صالح، الخميس 12 ديسمبر موعدا للانتخابات الرئاسية.

Sponsored Links

وأوضح بن صالح، في خطاب للأمة، أنه قرر في «إطار صلاحياته الدستورية المُخولة له تحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية بيوم الخميس 12 ديسمبر 2019».

وأضاف «آن الأوان اليوم ليُغلّب الجميع المصلحة العليا للأمة على كل الاعتبارات، كونها تعد القاسم المشترك بيننا، لأن الأمر يتعلق بمستقبل بلادنا ومستقبل أبنائنا».

وأوضح أنه «تطبيقا للأحكام الدستورية والتشريعية المرعية»، قام اليوم الأحد، بالتوقيع على مرسوم رئاسي الخاص بدعوة الهيئة الناخبة.

وأكد بن صالح على أن الانتخابات الرئاسية «ستشكل فرصة فريدة من نوعها من شأنها أن تمكن من إرساء الثقة في البلاد وستكون بِمثابة البوابة التي يدخل من خلالها الشعب الجزائري في مرحلة واعدة توطد لممارسة ديموقراطية حقيقية في واقع جديد».

كما دعا الشعب إلى العمل يوم 12 ديسمبر «لصناعة تاريخ بلادهم والمساهمة جماعيا في حسن اختيار رئيسهم الجديد وتسطير مستقبل بِلادهم الواعد، المستقبل الذي حلم بِه الأجداد والآباء، ويحلم به اليوم الأبناء».

------------------------
الخبر : الرئيس الجزائري المؤقت يعلن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق