صحفي سوداني يكشف أهمية زيارة حمدوك لجوبا

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال فضل الله رابح، الكاتب الصحفي السوداني، إن العلاقات ما بين السودان وجوبا هي علاقات استراتيجية حيث تمثل الأخيرة عمق استراتيجي للخرطوم والعكس ويربط بينهما علاقات اقتصادية قديمة، وذلك خلال مداخلة هاتفية في نشرة «أخبار TeN»، الذي يُعرض على شاشة «TeN».

Sponsored Links

وأضاف «رابح»، أن زيارة رئيس الوزراء السوداني الجديد، عبدالله الحمدوك، لـ«جوبا» جاء لاستطلاع العلاقات السودانية وجنوب سودانية في عهدها الجديد لما تشهده السودان من تغييرات عديده على مستوى الداخل السوداني، موضحا أن الزيارة تم فيها توقيع اتفاقيه سلام هي الأسرع في تاريخ البلاد «حمدوك منذ توليه أكد على كون السلام الخيار الاستراتيجي لحكومة المرحلة الانتقالية لما يعلمه من تأثيرات الحرب على القضية السودانية».

وأكد الكاتب الصحفي السوداني أن الحرب التي كانت تدور رحاها في السودان وجوبا امتدت لعقود من الزمان؛ حيث لم تفلح الحكومات الوطنية في نزع فتيل هذه الحروب ولكنها امتدت إلى دارفور والنيل الأزرق وشرق السودان «التحول الذي يشهده السودان سريع والتصريحات الإيجابية بين الحمدوك والحركات المسلحة».

------------------------
الخبر : صحفي سوداني يكشف أهمية زيارة حمدوك لجوبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق