الصليب الأحمر يحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في عدن

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المستشفيات في العاصمة اليمنية المؤقتة «عدن» في أمس الحاجة إلى الإمدادات الأساسية، بعد أيام من القتال خلفت أعدادًا كبيرة من القتلى ومئات الجرحى.

Sponsored Links

ذكرت اللجنة، في بيان أوردته قناة «العربية الحدث»، الثلاثاء، أن الكثير من الجرحى الذين بقوا عالقين بسبب الاشتباكات تعذّر عليهم الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية، فلقي بعضهم حتفه.

أشارت إلى أن «200 ألف شخص على الأقل حرموا من المياه النظيفة بسبب اشتداد الاشتباكات خلال ساعات النهار، بعد أيام من الاشتباكات العنيفة التي عاشتها المدينة وأودت بحياة العشرات وجرح المئات».

لفت البيان إلى أن «النزاع المستمر في أنحاء اليمن، وتدهور الوضع الاقتصادي، وانعدام الأمن الغذائي وانهيار الخدمات العامة الأساسية تُكبّد السكان اليمنيين أضرارًا فادحة».

قال رئيس مكتب بعثة اللجنة الدولية في عدن، ماتياس كامف: «استمر القتال بالأسلحة الثقيلة لمدة 72 ساعة، وكان يشتدّ بشكل خاص في ساعات النهار، وسمعنا أصوات الضرب على مقربة من مكتب اللجنة الدولية».

أضاف: «تعذّر وصول الناس إلى الخدمات له عواقب قد تؤدي إلى الموت، فالكثير من الجرحى لم يتمكنوا من الوصول للمستشفيات»، مشيرًا إلى أن ما حدث لسكان مدينة عدن «ليس حالة منعزلة بل يحدث كل يوم في جميع أنحاء اليمن».

------------------------
الخبر : الصليب الأحمر يحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في عدن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق