الارشيف / أخبار عاجلة

مسلحون يحتجزون أغنى رجلا فى إفريقيا خلال هجومهم على فندق بمالى

Sponsored Links
احتجز عدد من المسلحين فى مالى رجل الأعمال النيجيرى أليكو دانجوتيه، المعروف بأغنى رجل فى القارة الإفريقية، بعد هجوم شنوه على فندق "راديسون باماكو" المقيم به خلال زيارته إلى مالى فى زيارة عمل، وكان معه 90 من نزلاء وموظفى وعمال الفندق، ووفقاً لموقع "مالى أكتو"، أن 3 من المسلحين قاموا باقتحام الفندق واحتجزوا رهائن، من جنسيات مختلفة منهم الفرنسى والأمريكى والصينى.

وقال الموقع ذاته إن دانجوتيه جاء على مالى فى زيارة عمل واستقبله رئيسها ورئيس وزرائها، فهو يمتلك حقلا للأسمنت والسكر والطحين، مع بعض الاستثمارات فى أوروبا والولايات المتحدة.

ويذكر أن ثروة الثرى المحتجز أليكو دانجوتيه بلغت العام الماضى 16 مليارا و600 مليون دولار، وفق لائحة بأصحاب المليارات فى العالم، أصدرتها مجلة "فوربس" الأمريكية فى مارس الماضى.

Sponsored Links

ومن أبرز المعلومات عنه أنه رئيس مجلس إدارة ومؤسس "دانجوتيه جروب"، ولديه ثلاث بنات هن ماريا وحليمة وفاطمة، وهو من قبائل "الهوسا" الإفريقية.


------------------------
الخبر : مسلحون يحتجزون أغنى رجلا فى إفريقيا خلال هجومهم على فندق بمالى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى