6 نصائح أساسية من سيات للقيادة في الصحراء

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اجتازت سياتTarraco أحدث اختباراتها على الكثبان الرملية الناعمة، قد تبدو مسافة ١٠٠ متر لا شيء ولكن على الكثبان الرملية الأكثر نعومة اجتياز تلك المسافة وخصيصا في سيارة تسويقية يتم بيعها للمستهلك القاطن بالمدن هو أمر في غاية الصعوبة. اجتازت سيارة SUV الكبيرة ذات المقاعد السبعة الكثبان الصعبة في صحراء مرزوقة المغربية التي تصل درجة انحدارها إلى ٦٠ درجة من الأطنان الضخمة من الرمال. أثناء الاختبار الذي نتج عنه فيديو تسويقى عبر مواقع التواصل الاجتماعى اختبر السيارة السائق ستيفان إلييفيتش وهو السائق المتمرس في اختبار السيارات في الصحراء والرمال والمسؤول عن مرحلة ما قبل التطوير وبراءات الاختراع والابتكار في سيات. أعطى ستيفان للمشاهدين ست نصائح عند القيادة على الكثبان الرملية. النصيحة الأولى هي أن ضغط الإطارات الأقل يتسبب في التصاق أكثر بالأرض: «إذا كنت ستقود السيارة على الكثبان الرملية، فإن أول شيء هو خفض ضغط الإطارات بحوالى ١،٥ بار».

هذا يزيد من مساحة السطح التي تحتك بها الإطارات لتحسين الجر للمضى قدما. النصيحة الثانية هي عدم تفعيل خاصية التحكم الالكترونى في الثبات ESC، فعلى الرغم من أن مثل تلك الأنظمة تم تصميمها من أجل مساعدة السائق ولكن للتعامل مع الكثبان الرملية، من الأفضل إلغاء تنشيط التحكم الإلكترونى في الثبات ESC لمنع غلق العجلات حتى تتمكن السيارة من الاستمرار في زيادة الجر إلى أقصى حد في جميع الأوقات. النصيحة الثالثة هي نصيحة بسيطة وبديهية وهى تفعيل نظام الدفع الرباعى 4x4 وهو واحد من أنماط القيادة الستة في السيارة. النصيحة الرابعة متعلقة بالقيادة ذاتها وهى الالتزام بالقيادة على السرعة أو الترس الأول أو الثانى، وعند الدخول إلى الكثبان الرملية، يجب أن تبدأ في التسارع وفى نفس الوقت إمالة السيارة بدرجة ما إما على السرعة الأولى أو الثانية، وليس أعلى من ذلك، حيث تحتاج إلى أقصى قدر من القوة للتسلق الحاد على أرض غير المستقرة، ومن هذه الوضعية ننتقل إلى النصيحة التالية الخامسة وهى الامتناع عن الفرملة صعودًا، فأثناء القيادة صعودًا، يجب ألا تضع قدمك أبدًا على الفرامل أو ستتعرض لخطر الغرس في الرمال. بمجرد الوصول إلى المرتفع هناك يمكن استخدام الفرامل، استفد من قوة الدفع للبدء في الصعود التالى. النصيحة السادسة والأخيرة هي الحفاظ على السرعة المتناسقة، كما يقول ستيفان: «من أجل تجنب الوقوع في مسارات إطارات سيارة أخرى، يجب عليك متابعتها بزاوية طفيفة والقيادة بين ٢٠ و٣٠ كم / ساعة. من المهم أن تقود سيارتك بلطف حتى لا تنجرف في أي رمل وتنشئ الكثبان الرملية أمام السيارة».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : 6 نصائح أساسية من سيات للقيادة في الصحراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق