المبعوث الإثيوبي: الأطراف السودانية اتفقت على استئناف الحوار

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن المبعوث الإثيوبي إلى السودان موافقة زعماء المعارضة والمجلس العسكري الانتقالي على استئناف الحوار لحل الأزمة السياسية الراهنة.

Sponsored Links

قال المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي، محمود درير، إن المحادثات بشأن تشكيل مجلس انتقالي لإدارة الحكم ستبدأ قريبًا، حسب «بي بي سي عربي».

أشار إلى أن المجلس العسكري وافق على إطلاق سراح سجناء سياسيين كخطوة لبناء الثقة، بالتزامن مع إعلان المعارضة تعليق العصيان المدني.

وذكر بيان للمعارضة أن العصيان المدني «نجح بنسبة عالية»، وأنه «رسالة واضحة للمجلس العسكري حول مكامن قوة وجبروت الشعب السوداني».

أضاف البيان أن التعليق المؤقت للعصيان المدني والإضراب السياسي إنما هو «لإعادة ترتيب هذه الأوضاع بحيث تستمر المقاومة بشكل أقوى وأكبر».

وأصدر تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير المعارض بياناً حث فيه الناس على العودة إلى العمل، الأربعاء، وأيد تجمع المهنيين السودانيين تعليق العصيان المدني.

وقال عضو المجلس العسكري الفريق أول صلاح عبدالخالق إن المجلس مصرّ على ضرورة أن يكون رئيس مجلس السيادة من الجيش وليس من المدنيين.

أشار في مقابلة مع «بي بي سي عربي» إلى أن الاوضاع الأمنية في البلاد تقتضي ذلك، وإلى إمكانية قبول المناصفة في نسب أعضاء مجلس السيادة.

------------------------
الخبر : المبعوث الإثيوبي: الأطراف السودانية اتفقت على استئناف الحوار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق