الارشيف / أخبار عاجلة

أحمد الزند: اتفاق عربى على عدم تمويل أو دعم الإرهاب لتجفيف منابعه

Sponsored Links
اختتم مجلس وزراء العدل العرب اجتماعات دورته الحادية والثلاثين التى انعقدت مساء أمس مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأردن.

وأعلن المستشار أحمد الزند وزير العدل، فى تصريحات له عقب الاجتماعات، أن الوزراء العرب اتفقوا على ضرورة تفعيل الآليات والإجراءات التنفيذية للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود، واصفا نتائج اجتماعات الدورة بأنها جيدة وبناءة وتناولت كل مايمس أمن المواطن العربى.

وأعرب الزند عن أمله فى تفعيل هذه القرارات، معتبرا أن دخولها حيّز التنفيذ هو الأهم، مشيرا إلى أنه كان هناك تجاوب من كل الدول العربية نحو التصدى لظاهرة الإرهاب وبالتالى ستشكل نتائج هذا الاجتماع دفعة قوية فى هذا الاتجاه.

Sponsored Links

وفيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية قال المستشار الزند، إنه تم تكليف لجنة الخبراء للانتهاء من مشروع الاتفاقية العربية المشتركة فى هذا الشأن وإعداد قانون استرشادى تأخذ به الدول العربية فى مجال الجريمة الإلكترونية باعتبارها أحد الأضلاع المهمة فى الإرهاب الذى يضرب استقرار الدول.

وأضاف أن شبكة المعلومات تسهل عمل الإرهابيين الذين يتعلمون من خلالها أيضا تصنيع القنابل والمتفجرات.

وردا على سؤال حول خطة المجلس فى تجفيف منابع تمويل الاٍرهاب، أكد وزير العدل على ضرورة التزام كل الدول بعدم إيواء العناصرالإرهابية ولا تمول الإرهاب ولا تدعمه بأى مساعدات مالية أولوجستية أو معلوماتية، مشيرا إلى أن كل مايتعلق بمكافحة الاٍرهاب ومقاومته واستئصاله كان محل اتفاق من جميع الدول العربية.

------------------------
الخبر : أحمد الزند: اتفاق عربى على عدم تمويل أو دعم الإرهاب لتجفيف منابعه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى