رئيس وزراء اليونان سيدعو لانتخابات مبكرة بعد هزيمته محليًا وأوروبيًا

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس، الأحد، أنه سيدعو إلى انتخابات مبكرة، يونيو المقبل، بعد الانتكاسة التي مني بها في الانتخابات الأوروبية والبلدية على السواء.

Sponsored Links

وقال «تسيبراس» في خطاب تلفزيوني: «بعد الجولة الثانية للانتخابات المحلية في الثاني من يونيو، سأطلب من الرئيس الدعوة فورا إلى انتخابات عامة».

ومن المرجّح وفق تقارير إعلامية أن تجري الانتخابات المبكرة في 30 يونيو.

ومع فرز الأصوات في ثلث أقلام الاقتراع، حقّق حزب «سيريزا» اليساري الذي يتزعمه تسيبراس أقل من 24% في الانتخابات الأوروبية مقارنة بـ33% لحزب المعارضة المحافظ «الديمقراطية الجديدة».

وفي الانتخابات المحلّية التي تجري في الوقت نفسه، أظهرت نتائج أولية تصدّر حزب «الديمقراطية الجديدة» أيضا، أو ضمانِهِ الفوز في الجزء الأكبر من مناطق اليونان الـ13.

وقال تسيبراس أصغر رئيس وزراء يوناني خلال الـ150 عاما الماضية، الذي يجاهر بإلحاده «لن أفرّ أو أتخلّى عن الكفاح من أجل المساواة والتضامن والعدالة الاجتماعية».

وأضاف: «النتائج الانتخابية ليست على مستوى توقّعاتنا».

------------------------
الخبر : رئيس وزراء اليونان سيدعو لانتخابات مبكرة بعد هزيمته محليًا وأوروبيًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق