الارشيف / أخبار عاجلة

الصحة: مخزون الأنسولين يكفى 8 أشهر.. وتوفير 80 % من الاحتياجات محليا

Sponsored Links
أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم توفير 80% من احتياجاتها لعقار الأنسولين من خلال الشركات المحلية، و20% من خلال المستحضرات المستوردة؛ وذلك لضمان عدم الاحتكار وتوافر الأنسولين طوال الوقت لتغطية السوق المحلى، لافتة إلى أنه لم يرد إليها أي شكوى بعدم توافر الأنسولين في السوق المحلى.

وأكدت الوزارة، فى بيان لها، حرصها الشديد في تأمين احتياجها من الأنسولين، حيث يتعدى مخزون التموين الطبي بوزارة الصحة 250 ألف عبوة من الأنسولين، كما يتعدى مخزون الأنسولين بالشركات المنتجة والموردة 7.5مليون عبوة تكفى لاستهلاك يتراوح من 5 – 8 أشهر.

وأضافت أن كمية الأنسولين المدعم بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، والذي يتم توريده إلى السوق المحلي بالصيدليات تتعدى 2 مليون عبوة تكفى استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر، حيث يبلغ نسبة الاستهلاك الشهري من الأنسولين المدعم قرابة 400 ألف عبوة.

Sponsored Links

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة 17 شخصا، وإصابة 28 حالة بمحافظتى البحيرة والغربية جراء سقوط الأمطار الغزيرة على عدة محافظات خلال اليومين الماضيين، وأوضحت الوزارة أن محافظة البحيرة قد شهدت وفاة 15 وإصابة 27 حالة منذ يوم الأربعاء 4 نوفمبر وحتى الآن، فيما شهدت محافظة الغربية حالتي وفاة وإصابة واحدة.

وأكدت الوزارة خروج جميع الحالات المصابة "خروج تحسن" من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية.

------------------------
الخبر : الصحة: مخزون الأنسولين يكفى 8 أشهر.. وتوفير 80 % من الاحتياجات محليا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى