الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الخارجية: قرار بريطانيا بإجلاء سائحيها من مصر له تأثير سلبى

Sponsored Links
قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن لقاء القمة اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، كان إيجابيا وتناول مختلف الموضوعات بما فيها موضوع الطائرة الروسية.

وأضاف، فى تصريحات صحفية على هامش زيارة الرئيس إلى بريطانيا، أنه التقى بمستشار الأمن القومى البريطانى قبل اللقاء، وطرح رؤية مصر الواضحة حول هذا الموضوع، وقال إن القرار البريطانى الذى تم اتخاذه بشأن إجلاء سائحيها من شرم الشيخ له تأثير سلبى على السياحة والاقتصاد المصرى، وإنه على الجانب البريطانى أن يقدر ذلك.

وأضاف "شكرى":"أننا نعمل فى إطار شراكة تقتضى أن الطرفين يراعا بعضهما البعض"، مشيراً إلى أن هناك مسئولية على الحكومة البريطانية لحماية رعاياها، كما أننا علينا مسئولية لضمان الاقتصاد المصرى، وينبغى التوفيق بين هذه المصالح، ولذلك فإن مصر تتفاعل إيجابيا مع بريطانيا فى هذا الشأن، وتتوقع أن تتفاعل بريطانيا بنفس الإيجابية مع مصر لرفع الآثار التى ظهرت مؤخرا.

Sponsored Links

وقال إن رئيس الوزراء البريطانى أكد خلال المؤتمر الصحفى مع اليوم، ثمن الدور المصرى واستمرار العمل المشترك للحفاظ على مصالح البلدين.

وحول التقرير الذى تعده بريطانيا بشأن جماعة الإخوان المسلمين، قال شكرى إن كاميرون تحدث عن إصدار التقرير وأنه سيصدر قريبا ويتضمن خطة الحكومة البريطانية حول مواجهة الإرهاب، ولكنه لم يحدد موعدًا محددا لصدور التقرير.

وبالنسبة لما دار من مباحثات بين ورئيس الوزراء البريطانى بشأن الأزمة الليبية، أوضح وزير الخارجية أنه تم الاتفاق على ضرورة دعم المسار السياسى والمبعوث الأممى بعد التعثر الأخير فى العملية السياسية، وقال إن الجانبين أكدا أهمية استمرار العمل المشترك ودعم الحكومة الحالية وحكومة الوحدة الوطنية فى المستقبل، وهى الوسيلة الوحيدة لمواجهة التحديات أمام ليبيا.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية: قرار بريطانيا بإجلاء سائحيها من مصر له تأثير سلبى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا