الارشيف / أخبار عاجلة

خالد الجندى: "الطلاق الشفهى" غير جائز ومن يفتى به يقع تحت طائلة القانون

Sponsored Links
قال الشيخ خالد الجندى الداعية الإسلامى، إن القانون يقر بأن أى امرأة لا تستطيع أن تتزوج بعد انتهاء عدتها إلا بورقة طلاق، أى أن الطلاق لا يكتمل إلا بوجود وثيقة طلاق مصدق عليها من الدولة وفقا للقانون، مضيفا أن الآراء المتشددة حول وجوب الطلاق بالتلفظ تسبب فى تدمير الكثير من الأسر، مؤكدا أن الطلاق الشفوى غير جائز ومن يفتى به يعرض نفسه للمسائلة ويقع تحت طائلة القانون.

وأضاف "الجندى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن هناك الكثير من الأمور التى تؤدى إلى الكفر مثل "سب الدين"، مضيفا: "ونجد لها حل بأن نجعل الشخص ينطق الشهادتين"، مضيفا أن الكفر "وجدنا له حلا وما زلنا حتى الآن لا نستطيع أن نجد حلا للطلاق الذى يتسبب فى خراب البيوت"، مناشدا عموم المشايخ بأن يتقوا ألله فى أبناء المطلقين.

واستطرد "الجندى"، أن بعض الشيوخ يقولون إن الزواج والطلاق أيام الرسول الكريم كان شفويا، وعلى هذا يفتون بفتواهم، متسائلا: "هل يقبل أحد اليوم أن تزوج ابنته شفويا؟ فكيف أن نقبل أن تتطلق المرأة شفويا؟" مشيرا إلى تطور المجتمع الآن عن زمن الرسول.

Sponsored Links

موضوعات متعلقة :

------------------------
الخبر : خالد الجندى: "الطلاق الشفهى" غير جائز ومن يفتى به يقع تحت طائلة القانون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى