الارشيف / أخبار عاجلة

"الأوقاف" ترد على خالد الجندى: تلفظ الزوج بالطلاق شفويا واقع وجائز شرعا

Sponsored Links
قال الشيخ صبرى عبادة، مستشار قطاع مديريات الأوقاف، إن العلاقة الزوجية حددها الكتاب والسنة وهناك ألفاظ صريحة لا تحتمل الشك أو التأويل، مضيفا: "إذا قام الزوج بالتلفظ بكلمة "أنت طالق" وهو فى حالة مزاجية معتدلة فالطلاق واقع لا شك فيه"، موضحا أن الطلاق يقع بكلمة كما الزواج يبدأ بكلمة "فكلاهما يقع صحته بالتلفظ والإشهاد".

وأضاف "عبادة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن الزواج وبناء الأسرة يحكمه شطران، الأول العلاقة الشرعية التى حددها المولى عز وجل، أما الشطر الثانى هو العلاقة القانونية التى تحدد حقوق الزوجة وأولادها.

وتابع: "الاتفاق على وجوب عقد الزواج كإجراء إدارى وليس شرعى وضع بعد خراب الذمم ولإثبات حقوق المرأة والأسرة"، موضحا أن عقد الزواج ليس جزءا شرعيا معترفا به بين جمهور الفقهاء.

Sponsored Links

وأوضح المسئول بوزارة الأوقاف، أن الزوج إذا نطق الطلاق أمام اثنين من الشهود فمن حقها إقامة دعوى قضائية للمطالبة بحقها منه، دون أى سند قانونى فهذا ما نص عليه الشرع، مشيرا إلى أنه فى هذه الحالة وحسب الشرع "هى طالق" ما دام هناك شهود على ذلك، متسائلا: "كيف نطلب منها سندا قانونيا لإثبات حقها"، مشيرا إلى أن الطلاق يظل فى ذمة الرجل ما دام لا يوجد شهود على ذلك.


------------------------
الخبر : "الأوقاف" ترد على خالد الجندى: تلفظ الزوج بالطلاق شفويا واقع وجائز شرعا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى