الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الثقافة: التهديدات الإرهابية لن تهدم صناعة السياحة

Sponsored Links
شارك حلمى النمنم وزير الثقافة فى فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم" لدعم السياحة تحت عنوان "صناعة الأمل فى بلد السلام "، اليوم الأربعاء، فى مدينة شرم الشيخ.

ناقش المؤتمر المشاكل التى تواجه القطاع السياحى فى التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة والاستراتجيات العامة لحل مشاكل الاستثمار السياحى.

كما عرض عدد من الخبراء، خلال المؤتمر، رؤيتهم حول الخروج من الأزمة الحالية ومطالبهم من الحكومة لتقليل الخسائر الناجمة عن انخفاض معدلات حركة السياحة.

Sponsored Links

وقال وزير الثقافة، فى كلمته، إن "السياحة من أهم مصادر الدخل القومى للدولة المصرية، وإن تنشيطها وتشجيع الاستثمار فيها مسئولية مشتركة بين القطاعين الحكومى والخاص"، مشيرا إلى أن السياحة تعتمد فى برامجها على المنتج الثقافى والفنى الذى ترعاه وزارة الثقافة وتعمل على الارتقاء به، ومن ثم فإن دعم صناعة السياحة سلسلة متصلة من الإجراءات لا تنفصل عنها الوزارة.

وأضاف، أن التهديدات الإرهابية لا يمكن أن تهدم صناعة مهمة مثل السياحة، وإذا كان هناك أزمة فإن الإرادة والعمل سيدفعنا لتجاوزها من خلال الحلول والإجراءات التى سيشترك فى تنفيذها القطاعين الحكومى والخاص سواء بتنشيط السياحة الداخلية أو جذب مزيد من السياحة العربية أو حزمة الحوافز التى تشجع السائح على التوجه للمقاصد السياحية المصرية.

وأكد الوزير، أن وزارة الثقافة تحرص على مشاركة القطاع السياحى فى تنشيط السياحة بما تضمه من فرق فنية وفعاليات ثقافية ومهرجانات، تسهم طوال العام فى العمل على التعريف بثقافة وحضارة مصر سواء فى الداخل أو الخارج.

وأشاد النمنم بمبادرة مؤسسة "أخبار اليوم" التى تهدف إلى تقديم مبادرة للخروج من الأزمة التى تمر بها السياحة المصرية خلال الفترة الراهنة، وذلك من خلال استضافة خبراء فى السياحة لتقديم الحلول والمقترحات للخروج من الأزمة، موضحا أن الثقافة والفن يسهمان فى تنشيط السياحة وإبراز مكانة مصر المتميزة وتاريخها وحضارتها العريقة.

------------------------
الخبر : وزير الثقافة: التهديدات الإرهابية لن تهدم صناعة السياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى