الارشيف / أخبار عاجلة

الصحة:تطعيم تلاميذ المدارس ضد الإلتهاب السحائى والتيتانوس ديسمبر المقبل

Sponsored Links
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تطعيم تلاميذ المدارس ضد الإلتهاب السحائي والتيتانوس بداية من ديسمبر المقبل ، وذلك في إطار الجهود الوقائية للحد من إنتشار الأمراض المعدية ، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يتم سنويا وليس من خلال حملة قومية.

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة فى بيان له اليوم إنه سيتم تطعيم ما يقرب من 5 مليون تلميذ بالتطعيم الواقي من الإلتهاب السحائي ، وذلك لتلاميذ " أولى حضانة ، أولى إبتدائي ، أولي إعدادي ، وأولى ثانوي ، كما يتم تطعيم 3 مليون و500 ألف تلميذ بالطعم الواقي ضد الدفتريا والتيتانوس كجرعة منشطة ، وذلك لتلاميذ الصفين الثاني والرابع الابتدائي.

وأشار قنديل إلى أن تكلفة هذه التطعيمات تقدر بحوالي 65 مليون جنيه ، مؤكداً إتباع إجراءات الحقن الآمن وإستخدام سرنجات الحقن ذاتية التلف لمنع إعادة الإستخدام ، و من المقرر ان يتم تنفيذ تلك التطعيمات المشار إليها بعد الإنتهاء من تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الصحة:تطعيم تلاميذ المدارس ضد الإلتهاب السحائى والتيتانوس ديسمبر المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى