الارشيف / أخبار عاجلة

تقرير حكومى: مليون و423 ألف حالة تعدٍ بالبناء على الأراضى منذ ثورة يناير

Sponsored Links
كشف آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، عن ارتفاع إجمالى التعديات على الأراضى الزراعية بالوادى والدلتا، لمليون و423 ألفا و784 حالة على مساحة من الأراضى الخصبة المتعدى عليها بالبناء والتجريف والتشوين بلغت 62 ألفا و625 فدانا منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن بمحافظات الجمهورية.

فيما نجحت وزارة الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية فى إزالة 257 ألفا 416 حالة على مساحة من الأراضى بلغت 14 ألفا و588 فدانا فقط من إجمالى المساحات المتعدى عليها.

قال المهندس سيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك تنسيقا كاملا مع مدراء ووكلاء وزارة الزراعة بالمحافظات، بالمتابعة الدورية لملاحقة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية بالإزالة الفورية، ووقف الأعمال الإنشائية فورا، وتكثيف الحملات من قبل إدارة حماية الأراضى للمرور الدورى للتأكد من دقة بيانات المخالفات، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة عن طريق توفير معدات جهاز تحسين الأراضى لمساعدة المحافظات فى إزالة المخالفات فور وقوعها.

Sponsored Links

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى، أنه يتم إخطار الوحدات الزراعية للوحدة المحلية بمحضر إثبات حالة التعدى سواء بالبناء أو التشوين أو التجريف، وتقوم الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم بمتابعة هذه المواقع للتأكد من إزالة أسباب المخالفة للأراضى الزراعية بواسطة اللجان الثلاثية المختصة،وتضم الجمعية الزراعية والوحدة القروية والعمدة أو شيخ الناحية.


------------------------
الخبر : تقرير حكومى: مليون و423 ألف حالة تعدٍ بالبناء على الأراضى منذ ثورة يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى