الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس أركان "الهيئة الهندسية": بدء تنفيذ مشروع العاصمة الجديدة قريبًا

Sponsored Links
قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة تتولى حاليًا تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة، من بينها تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة مع وزارة الإسكان، والتى من المنتظر أن يتم الإعلان عن البدء فيها قريبًا.

وأضاف الوزير خلال ندوة نظمتها نقابة المهندسين، مساء اليوم الثلاثاء، لتكريم قيادات الهيئة الهندسية التى شاركت فى مشروع حفر قناة السويس الجديدة، أن الهيئة تشارك في مشروع المليون ونصف فدان، وتبنى قرية الريف المصرى فى الفرافرة، وتقيم مدينة متكاملة فى منطقة جبل الجلالة.

وتابع أن عدد الشهداء الذين سقطوا خلال حفر القناة الجديدة وصل إلى 13 شهيدا، مضيفا: "بمجرد أن سقط أول شهيد منهم اتصل بى وقال أنتوا لازم تعلنوا الخبر وتكرموا أسرة الشهيد، وعلى الفور تم التنفيذ، وهكذا كان الحال مع شهداء المشروع جميعًا".

Sponsored Links

واستطرد الوزير قائلاً: "إن كثيرًا من الأخبار التى تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعى أثناء تنفيذ المشروع لم تكن صحيحة، وادعى البعض أن 250 عاملاً غرقوا فى أحد الأيام خلال تنفيذ المشروع وهذا لم يحدث، وكل من كان يتصل بنا كنا ننفى الخبر، ولما أثبتنا للجميع كذب هذا الخبر قررت وكالة الأنباء استبعاد الصحفية التى حررت الخبر ولكنى تدخلت وتوسطت لها وقلت بلاش تقطعوا عيش حد وكفاية إنكم توضحوا الحقيقة".

وأضاف أنه تردد أن القناة الجديدة تسببت فى انتقال أسماك البحر الأحمر المفترسة، وأنها ستقضى على أسماك البحر المتوسط، وقال "هذا كلام يثير السخرية لأن القناة الجديدة لا تربط بين البحرين، كما أن القناة القديمة تصل بين البحرين منذ عقود طويلة، فلماذا انتظرت أسماك البحر الأحمر المتوحشة شق القناة الجديدة حتى تنتقل إلى البحر الأبيض وتلتهم أسماكه المسالمة"، مؤكدًا أن كل الشائعات التى كانت تتردد كانت تزيدهم تصميمًا على استكمال المشروع بأقصى قدر من السرعة والكفاءة.

------------------------
الخبر : رئيس أركان "الهيئة الهندسية": بدء تنفيذ مشروع العاصمة الجديدة قريبًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا