الارشيف / أخبار عاجلة

السيسى يؤكد لوزير خارجية الجابون اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها الإفريقية

Sponsored Links
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الثلاثاء، إيمانويل ايسوزيه نجونديه وزير خارجية الجابون، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير خارجية الجابون نقل تحيات الرئيس "على بونجو" إلى الرئيس، مشيداً بدور مصر على الساحتين الأفريقية والدولية.

كما أكد على تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر فى كافة المجالات، معرباً عن تقدير الجابون للتعاون القائم فى بعض المجالات كالرعاية الصحية فى ضوء الدور المهم الذى يقوم به المستشفى المصرى فى العاصمة ليبرفيل لتوفير الرعاية الصحية لمواطنى الجابون.

Sponsored Links

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن تقديره لمشاركة رئيس الجابون "على بونجو" فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، كما أشاد بما حققته الجابون خلال الأعوام الماضية من تنمية اقتصادية واجتماعية تعكس ما تتمتع به قيادة الجابون من رؤية تنموية ثاقبة.

وأكد الرئيس على الاهتمام الذى توليه مصر لتعزيز علاقاتها بالدول الأفريقية الشقيقة وفى مقدمتها الجابون، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفنى والمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال البرامج التى تُنفذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضلاً عن الدور الذى يقوم به الأزهر الشريف فى استقبال الدارسين وإيفاد العلماء والأئمة.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الافريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث قدم وزير خارجية الجابون التهنئة لحصول مصر على عضوية مجلس الأمن لعامى 2016-2017، مؤكداً ثقته فى نجاح مصر فى الدفاع عن مصالح القارة بفعّالية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير خارجية الجابون استعرض جهود التنمية التى تقوم بها بلاده، مشيراً إلى الفرص الكبيرة المتاحة للشركات المصرية للمساهمة فى تطوير البنية التحتية بالجابون.

وعبر الرئيس فى ختام اللقاء عن تطلعه لزيارة رئيس الجابون إلى مصر قريباً لاستكمال مناقشة سُبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية، والتشاور حول أهم القضايا الإقليمية والدولية.


------------------------
الخبر : السيسى يؤكد لوزير خارجية الجابون اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها الإفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى