الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس الوزراء البريطانى: نعمل مع مصر فى حادث تحطم الطائرة الروسية(تحديث)

Sponsored Links
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء البريطانى مؤتمراً صحفياً، بمقر الحكومة البريطانية فى داونينج ستريت، بالعاصمة البريطانية لندن اليوم.

واستهل كاميرون المؤتمر قائلا: يسعدنى أن أرحب بالرئيس السيسى فى لندن فى أول زيارة له كرئيس ونحن أجرينا محادثات ومناقشات جيدة حول عدد من المسائل ومصر شريك هام لنا من ناحية العلاقات الاقتصادية والأمنية.

وأضاف كاميرون: فخورون بأننا أكبر مستثمر فى مصر، ونحب أن نساعد فى دعم النمو والتنمية فى مصر، وقد تحدثنا عن الحاجة إلى إحراز تقدم سياسى كركيزة أساسية لاستقرار مصر على المستوى البعيد .

Sponsored Links

وتابع كاميرون فى المؤتمر الصحفى: "تحدثنا حول عدد من مواضيع السياسة الخارجية بما فى ذلك داعش وسوريا والهجرة، وسنتابع التعاون الأمنى الوثيق مع مصر بما فى ذلك معالجة ويلات التطرف الإسلامى العنيف".

وفيما يخص الأوضاع فى ليبيا قال كاميرون، إننا فى حاجة إلى وجود تسوية سياسية شاملة تستوعب الجميع كخطوة حاسمة أولى لتقليص الإرهاب والتصدى للهجرة غير الشرعية، مضيفاً: كما ناقشنا حادث الطائرة الروسية والوضع فى شرم الشيخ ونعمل معاً بروح التعاون الوثيق، كما أننى ممتن كثيراً لكل الجهود التى بذلتها السلطات المصرية حتى الآن".

وأوضح كاميرون:" نحن ملتزمون بالعمل معاً على المدى القريب لمعالجة كل المخاوف لتعزيز أمن وسلامة المسافرين المغادرين، كما أننا ملتزمون بالعمل معاً من أجل استعادة الرحلات الجوية بشكل طبيعى فى الاتجاهين فى أقرب فرصة ممكنة".

وأضاف كاميرون: "هناك مليون سائح بريطانى يقضون أجازاتهم فى شرم الشيخ كل عام ومن مصلحتنا المشتركة معالجة هذه المسألة لعودة الأمور لنصابها الطبيعى".

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء البريطانى: نعمل مع مصر فى حادث تحطم الطائرة الروسية(تحديث) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى