الارشيف / أخبار عاجلة

محكمة إسبانية تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو..وإسرائيل: نعمل على إلغائها

Sponsored Links
قالت صحيفة بوبليكو الإسبانية إن قاضى المحكمة الوطنية الإسبانية خوسيه دى لا موتا، أصدر مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو و6 مسئولين حكوميين سابقين وحاليين ، وذلك على خلفية قضية الهجوم على أسطول الحرية 2010، ويصبح بذلك من المستحيل أن يضع نتنياهو قدمه فى إسبانيا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القاضى أصدر أوامره لقوات الأمن التابعة للدولة بمجرد وجود نتنياهو على الأراضى الإسبانية، أو أى شخص من الموجه ضدهم الدعوى، التى قام القاضى نفسه بتجميدها فى يونيو الماضى بعد إصلاح العدالة الدولية.

وأوضحت الصحيفة أن مذكرة الاعتقال تضمنت وزير الدفاع السابق إيهود باراك ، ووزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان ووزير الشئون الاستيراتيجية السابق موشيه يعالون، ووزير الداخلية السابق إيلى يشاى ، ونائب الأميرال مارون إليعازر الذى كان مسئولا عن العملية.

Sponsored Links

وتتعلق القضية بسفينة "مرمرة" التى كانت تحاول كسر الحصار الإسرائيلى على غزة صحبة أسطول متكون من 6 سفن كانت تحمل حوالى 500 راكب، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية، واقتحمت قوات الدفاع الإسرائيلية السفينة فى هجوم خلف 9 قتلى من الناشطين فى حقوق الإنسان.

ومن ناحية أخرى قال الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناخشون" نعتبر القرار استفزازيا، ونحن نعمل مع السلطات الإسبانية لإلغاء المذكرة، ونأمل أن ينتهى الأمر قريبا".

------------------------
الخبر : محكمة إسبانية تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو..وإسرائيل: نعمل على إلغائها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى