الارشيف / أخبار عاجلة

سقوط نصاب استخدم "ترو كولر" للاستيلاء على أموال المتقدمين لكلية الشرطة

Sponsored Links
ألقت شرطة مباحث الاتصالات القبض على أخطر نصاب بالتجمع الخامس يستخدم خدمة "ترو كولر" للنصب على ضحاياه، حيث تمكن عن طريق البرنامج من إظهار أرقام بأسماء مختلفة على هواتف من يتصل بهم للنصب عليهم، وحرر له محضرًا.

وأمر المستشار شريف عبد المنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، بإشراف المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة التى أشرف عليها المستشار وليد السعيد، رئيس النيابة، أن المتهم تمكن من النصب على طلبة الذين قدموا أوراقهم للالتحاق بكلية الشرطة، حيث تمكن من الحصول على بيانات الطلبة الذين تخطوا مراحل متقدمة فى الالتحاق بأكاديمية الشرطة، ويقوم بالاتصال بأسرهم على أن يظهر رقمه عند الاتصال بهم باسم "عميد شرطة" ويوهمهم بقدرته على اجتيازهم المرحلة الأخيرة من شروط الالتحاق بكلية الشرطة مقابل حصوله على مبالغ مالية تترواح من 50 إلى 100 ألف جنيه.

Sponsored Links

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم أنشا مكتبًا وهميًا وسكرتارية للرد على أسر الضحايا من طلبة ، وعندما يحدد ميعاد الحصول على المبالغ المتفق عليها يخبر أسر الضحايا بأنه سيرسل "العسكرى" الخاص به للحصول على المبلغ، حيث استولى المتهم على عشرات الآلاف من الطلبة الذين تقدموا بأوراقهم للالتحاق بأكاديمية الشرطة.

وكشفت تحقيقات النيابة بعد القبض على المتهم أنه مسجل قضايا نصب وتمكن عن طريق استخدام برنامج فى الظهور على هواتف المواطنين عبر خدمة "ترو كولر" بأسماء برامج مسابقات شهيرة ويخبر ضحاياه بفوزهم بجوائز، ويطلب منهم الحصول على مبالغ مقابل تسلمهم الجوائز ويرسل لهم مندوبه الوهمى للحصول على تلك المبالغ.

وتمكنت شرطة مباحث الاتصالات من ضبط المتهم، ورصده بعدما اكتشفوا استخدامه للبرنامج الخاص بـ"ترو كولر" للنصب على المواطنين، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة التى قررت حبسه.

------------------------
الخبر : سقوط نصاب استخدم "ترو كولر" للاستيلاء على أموال المتقدمين لكلية الشرطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى