الارشيف / أخبار عاجلة

فورين بوليسى: الجمهوريون يعدون تشريع لوقف إستقبال لاجئين سوريين فى أمريكا

Sponsored Links

كشفت مجلة فورين بوليسى عن تحركات داخل مجلس النواب الأمريكى، من قبل الأعضاء الجمهوريين، لوقف تمويل برنامج إعادة توطين السوريين، الذى تم تصميمه لإستيعاب عدد من اللاجئين السوريين داخل الولايات المتحدة.

وأوضحت المجلة الأمريكية، الثلاثاء، بحسب وثيقة اطلعت عليها، أن النواب الجمهوريون فى الكونجرس يقترحون تشريع جديد يهدف لوقف التمويل الفيدرالى الخاص ببرنامج إعادة اللاجئين السوريين حتى يتم إستيفاء مجموعة من الشروط، ذلك بعد الهجمات الإرهابية التى إستهدفت العاصمة الفرنسية باريس.

Sponsored Links

وتوقعت المجلة أن يتسبب التشريع الجديد، الذى يجرى إعداده خلف الأبواب، فى صدام بين الكونجرس والبيت الأبيض حيث تسعى الإدارة الأمريكية لتقديم اللجوء لـ10 آلاف سورى فارين من الصراع فى بلادهم.

وفيما إضطر نحو 60 مليون شخص حول العالم للفرار من منزله سواء النزوح داخليا أو خارجيا، فى أكبر موجة فى التاريخ الحديث، فإن نحو 6 أو 8 مليون من النازحين لايزالون فى سوريا وأكثر من 4 ملايين لاجئ سورى يتوزعون بين الأردن ولبنان وتركيا.

مشروع القانون الجديد، الذى يحظى بدعم 15 نائب جمهورى، سوف يقضى بمنع تمويل إعادة توطين اللاجئين من الشرق الاوسط وشمال أفريقيا حتى تعتمد السلطات عمليات تضمن التأكد من أن اللاجئين والبرامج ذات الصلة لن يتم إختراقها من قبل الإرهابيين.

وينطوى التشريع على أنه بعد تطبيق هذه العمليات فإنه يجب تقديم كافة التفاصيل الأمنية للكونجرس ويجب على الإدارة الأمريكية تأسيس عملية رصد ومراقبة على المدى الطويل لتعقب اللاجئين داخل الولايات المتحدة.

وبحسب مصادر داخل الكونجرس، فإن رئيس لجنة الأمن الداخلى فى مجلس النواب، مايكل مكول، سوف يثير قضية وقف برنامج إعادة توطين اللاجئين السوريين خلال إجتماع مقرر، الثلاثاء.

والمشرعون الجمهوريون ليسوا السياسيين الوحيدين الذين يتحركون فى هذا الصدد، فلقد أعلن حكام 15 ولاية أمريكية، الأثنين، رفضهم إستقبال لاجئين سوريين، ومن بينهم تكساس وفلوريدا.

اللاجئين السوريين ، الجمهوريون فى الكونجرس ، هجمات باريس ، الولايات المتحدة ، أخبار الولايات المتحدة.

------------------------
الخبر : فورين بوليسى: الجمهوريون يعدون تشريع لوقف إستقبال لاجئين سوريين فى أمريكا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى