الارشيف / أخبار عاجلة

"المقاولون العرب" تنتهى من تنفيذ 40% من شبكات مخرات السيول بالإسكندرية

Sponsored Links
كشف العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن أن المقاولون العرب انتهت من نحو 40% من تنفيذ مخرات جديدة للمطور والسيول فى محافظة الإسكندرية، وذلك تنفيذًا لتعليمات الذى وجه بسرعة إنهاء هذه المشكلة وتنفيذ مخرات جديدة خلال فترة 10 أيام.
وأضاف العميد محيى الصيرفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة انتهت من تطهير كافة مخرات السيول وبالوعات الصرف الصحى فى محافظة الإسكندرية، لافتًا إلى أن جربت هذه المخرات من خلال قيامها بتفريغ سيارة محملة بالماء بالكامل فى مطبق واحد للتأكد من سرعة تصريف المياه.

وأوضح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الخطة التى وضعتها الشركة لتنفيذ حلول عاجلة لمحافظة الإسكندرية تتضمن رفع كفاءة كافة المحطات الصرف بالإسكندرية التى تعمل والمتوقفة، مشيرًا إلى أن الهدف من المحطة رفع كفاءة المحطات المتوقفة يكمن فى الاستعانة بها عند حدوث أى أعطال فنية فى المحطات الرئيسية.


وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية مكون منة الشركة القابضة ووزارة الإسكان والقوات المسلحة، لمعاينة كافة المحطات والمطلوب لرفع كفاءتها وإعداد تقرير بذلك، وعرضه على الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان لتوفير المبالغ المالية اللازمة.

وأشار إلى أنه سيتم شراء عدد من الطلمبات الجديدة لبعض المحطات، كما سيتم شراء سيارات شفط جديدة، وإضافتها لأسطول سيارات المحافظة للاستعانة بها فى الوقت المناسب لمواجهة سقوط الأمطار والسيول.

Sponsored Links

وأوضح أنه تم تشكيل مجموعة عمل مستمرة بالشركة القابضة ورفع حالة الاستعداد القصوى بمحافظة الإسكندرية لمواجهة سقوط أى أمطار فى أى لحظة، لافتًا إلى أنه تم الدفع بسيارات شفط ووضعها فى الأماكن المتوقع سقوط الأمطار بها، وأماكن تجمع المياه وذلك للعمل وقت اللزوم.


وأكد العميد محيى الصيرفى، أنه جارِ إنشاء خط صرف للأمطار جديد يربط نفق المندرة بالبحر مباشرة وغير مرتبط بشبكة الصرف، ومن المقرر الانتهاء منه خلال الشهر الجارى.

وحول محافظة البحيرة، أشار المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه تم شراء طلمبات غطس جديدة لمحافظة البحيرة، وذلك لاستخدامها وقت هطول أمطار جديدة.

من جانبها أكدت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، أنه من المتوقع أن يصدق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على مبلغ 200 مليون جنيه لدعم شبكات الصرف الصحى لكل من محافظتى الإسكندرية والبحيرة، وفيما يتعلق بمستحقات شركة المقاولون العرب، أشارت المصادر، إلى أن شركة المقاولون العرب ستحصل على كافة مستحقاتها من صندوق تحيا مصر مباشرة دون اللجوء لوزارة الإسكان أو وزارة الرى.

------------------------
الخبر : "المقاولون العرب" تنتهى من تنفيذ 40% من شبكات مخرات السيول بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا