الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: السائحون لهم حق الحماية والأمان لأنفسهم وأعراضهم وأموالهم

Sponsored Links
أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن جميع السائحين لهم حق الحماية والأمان لأنفسهم وأعراضهم وأموالهم.

وأضاف وزير الأوقاف، فى مقال له على موقع الوزارة اليوم، إن السائح يدخل بلادنا بعهد وذمة وميثاق فأمانه وتأمينه والحفاظ على نفسه وماله ومتاعه واجب شرعي ووطني، كما يجب أن نلقاه بما يليق بنا من الابتسامة وكرم الضيافة وحسن التعامل وعدم الاستغلال.

وطالب جمعة بالتركيز على عمل مطويات أو مطبوعات تبرز أهم المعالم الحضارية والأثرية باللغات المختلفة توزع مجانًا على السائحين كجزء من الدعاية السياحية، مع نشاط المواقع الإلكترونية في التعريف بما نمتلكه من كنوز أثرية وحضارية وتاريخية ومعرفية، مع التخاطب النوعي للجنسيات المختلفة التي تربطها بمصر معالم تاريخية مع تحسين الخدمات المقدمة للسائحين، وإعادة تدريب وتأهيل العاملين بالقطاع السياحي وفق المتطلبات العلمية والفنية والمقاييس العالمية الحديثة.

Sponsored Links

وأشار إلى تجربة وزارة الأوقاف بعقد مؤتمرها الدولى بالأقصر يوم السبت الماضي حول دور الأئمة في تجديد الخطاب الديني، مبينًا أن تلك التجربة تتصل بسياحة المؤتمرات بما يؤكد أن المشاركة العربية في جميع مؤتمرات الأوقاف هي الأسخى والأكثر إنفاقًا وحضورًا وتميزًا، مما يجعل من عمقنا العربي أحد أهم الركائز في علاقتنا المتعددة الجوانب وفي مقدمتها الجانب السياحي.

------------------------
الخبر : وزير الأوقاف: السائحون لهم حق الحماية والأمان لأنفسهم وأعراضهم وأموالهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى